المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» كيف تكون انطباعا ممتازا ومبهراً ؟
من طرف بلمامون اليوم في 11:56 am

» تعلم الرياضيات
من طرف nourhene اليوم في 10:59 am

» كل الدروس الخاصة بتكوين الأسياتذة المقبلين على اجتياز مسابقة الترقية إلى رتبة الأساتذة الرئيسيين
من طرف بلمامون أمس في 9:07 am

» كل الدروس الخاصة بتكوين الأسياتذة المقبلين على اجتياز مسابقة الترقية إلى رتبة الأساتذة الرئيسيين
من طرف بلمامون أمس في 9:06 am

» كل الدروس الخاصة بتكوين الأسياتذة المقبلين على اجتياز مسابقة الترقية إلى رتبة الأساتذة الرئيسيين
من طرف بلمامون أمس في 9:05 am

» كل الدروس الخاصة بتكوين الأسياتذة المقبلين على اجتياز مسابقة الترقية إلى رتبة الأساتذة الرئيسيين ppt
من طرف بلمامون أمس في 9:01 am

» مذكرات السنة الاولى كاملة
من طرف guevarossa الأحد ديسمبر 04, 2016 10:39 pm

» تسيير مقطع تعلمي للمواد الثلاث ( اللغة العربية - التربية الإسلامية - التربية المدنية ) للسنة الأولى ابتدائي
من طرف عائشة القلب الأحد ديسمبر 04, 2016 7:32 pm

» منهجية انجاز درس داخل فصل دراسي
من طرف أبو ضياء571 الأحد ديسمبر 04, 2016 2:37 pm

» المهارات المهنية
من طرف بلمامون الأحد ديسمبر 04, 2016 12:20 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8476
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1648
 
ilyes70 - 1416
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


التساهل التربوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في الأربعاء فبراير 19, 2014 5:03 pm

إنّ التّساهل الّذي لا شيء غيره والمسجل في دفع النّاجحين دفــــــعًا كي ترفع بهم النسب قد أدخـــــل المدرسة في حسابات "الكم"، أو كلّما "غـــاب أكثر نجح أكثر"، تلك المعادلة الّتي لا يفك وسائطها أمهر الخبراء و الحذّاق في فنون التّربية  وعلوم النّفس .
واحسرتاه على مدرسة أيّام زمان ... كلماتٌ كثيرا ما نسمعها حتّى من المعلّمين أنفسهم فضلاً عن أطياف المجتمع الأخرى، والجزم المطلق و بلا أدنى ريب أنّنا "لو عمدنا إلى استفتاء حول المدرسة  بين الأمس واليوم لحصلنا على نتيجة تقارب أو تكاد حدود الصّفر لصالح مدرسة اليوم بكلّ إصلاحات  نافخيها و منفوخيها" ... والسّؤال الّذي يطرح هنا  بإلحاح:  "لماذا  _ ومع تقدّم الوسائل والإمكانات  وتطوّر آليات العرض والطّلب_ حصلنا على نتائج منتفخة كالطّبل...ضخمٌ ومدوي ولكنه فارغ المحتوى مُهمل النّوعية؟؟ لماذا هذا الانحدار المتسارع بانتظام؟ ثم لماذا ايلاء كلّ هذا الاهتمام  للهياكل دون سواها من المناهج و الفعل التّربوي؟
إنّ سياسة الهروب إلى الأمام أصبحت ديدننا، وكرة المسؤولية تُتقاذف في الهواء هنا وهناك لم نجد الشّجاعة اللازمة لمواجهتها بالصّدر كما يفعل اللاّعب البارع في لعبة كرة القدم، وهكذا الوقت الثّمين يمضي و نحن ندور بين التّجربة و نقيضها في دائرة مغلقة لم نجن منها إلاّ مضاعفة وزن المحافظ ومضاعفة خوف الأولياء.
فكرة رائعة و مقترحٌ أمثل... أليس حريًّا بنا و قد أوجدنا مجلسا للتّشريع  أن نعمل على جمع الخبراء الّذين شابت رؤوسهم في ميدان التّربية و التّعليم في مجلس أعلى يشرف و يرسم الخطط والمناهج الخاصّة ببناء الأجيال وفق ثوابتنا و تصوّراتنا؟؟
منقول
sabira
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 376
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

مُساهمةsabira في الجمعة فبراير 28, 2014 10:59 pm

كلمات و عبارات في الصميم ولكن ياحسرتاه ؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى