المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» بهلول والخليفة
من طرف abdelouahed الجمعة يونيو 23, 2017 1:36 pm

» جديد الجيل الثاني للطور الثاني ابتدائي ( س3 و س4 )
من طرف عبدالرحمان والحاج الخميس يونيو 22, 2017 1:18 pm

» رمضان و فرص التغيير
من طرف عبدالرحمان والحاج الخميس يونيو 22, 2017 1:12 pm

» ليلة القدر...
من طرف abdelouahed الثلاثاء يونيو 20, 2017 10:44 am

» قرص بنك الموارد للجيل الثاني للطور الإبتدائي الإصدار الأول
من طرف name_kla الثلاثاء يونيو 20, 2017 12:52 am

» احترم شعور الآخرين
من طرف abdelouahed الإثنين يونيو 19, 2017 10:52 am

» عودوهم على المساجد ولكن..
من طرف abdelouahed الإثنين يونيو 19, 2017 10:23 am

» شاهد موقع غزوة بدر الكبرى - جولة إفتراضية
من طرف أبو ضياء571 الخميس يونيو 15, 2017 7:24 am

» الشيخ محمد الغزالي رحمه الله
من طرف abdelouahed الخميس يونيو 08, 2017 9:55 am

» كل ما يتعلق بمناهج السنة ثالثة ابتدائي في مناهج الجيل الثاني
من طرف fayzi الخميس يونيو 08, 2017 3:55 am

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8649
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1744
 
ilyes70 - 1461
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


التساهل التربوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1744
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في الأربعاء فبراير 19, 2014 5:03 pm

إنّ التّساهل الّذي لا شيء غيره والمسجل في دفع النّاجحين دفــــــعًا كي ترفع بهم النسب قد أدخـــــل المدرسة في حسابات "الكم"، أو كلّما "غـــاب أكثر نجح أكثر"، تلك المعادلة الّتي لا يفك وسائطها أمهر الخبراء و الحذّاق في فنون التّربية  وعلوم النّفس .
واحسرتاه على مدرسة أيّام زمان ... كلماتٌ كثيرا ما نسمعها حتّى من المعلّمين أنفسهم فضلاً عن أطياف المجتمع الأخرى، والجزم المطلق و بلا أدنى ريب أنّنا "لو عمدنا إلى استفتاء حول المدرسة  بين الأمس واليوم لحصلنا على نتيجة تقارب أو تكاد حدود الصّفر لصالح مدرسة اليوم بكلّ إصلاحات  نافخيها و منفوخيها" ... والسّؤال الّذي يطرح هنا  بإلحاح:  "لماذا  _ ومع تقدّم الوسائل والإمكانات  وتطوّر آليات العرض والطّلب_ حصلنا على نتائج منتفخة كالطّبل...ضخمٌ ومدوي ولكنه فارغ المحتوى مُهمل النّوعية؟؟ لماذا هذا الانحدار المتسارع بانتظام؟ ثم لماذا ايلاء كلّ هذا الاهتمام  للهياكل دون سواها من المناهج و الفعل التّربوي؟
إنّ سياسة الهروب إلى الأمام أصبحت ديدننا، وكرة المسؤولية تُتقاذف في الهواء هنا وهناك لم نجد الشّجاعة اللازمة لمواجهتها بالصّدر كما يفعل اللاّعب البارع في لعبة كرة القدم، وهكذا الوقت الثّمين يمضي و نحن ندور بين التّجربة و نقيضها في دائرة مغلقة لم نجن منها إلاّ مضاعفة وزن المحافظ ومضاعفة خوف الأولياء.
فكرة رائعة و مقترحٌ أمثل... أليس حريًّا بنا و قد أوجدنا مجلسا للتّشريع  أن نعمل على جمع الخبراء الّذين شابت رؤوسهم في ميدان التّربية و التّعليم في مجلس أعلى يشرف و يرسم الخطط والمناهج الخاصّة ببناء الأجيال وفق ثوابتنا و تصوّراتنا؟؟
منقول
avatar
sabira
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 376
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

مُساهمةsabira في الجمعة فبراير 28, 2014 10:59 pm

كلمات و عبارات في الصميم ولكن ياحسرتاه ؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى