المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» حفظ القرأن الكريم .
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الجمعة يناير 20, 2017 10:29 pm

» من بصمات المربي المخلص.
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الجمعة يناير 20, 2017 10:19 pm

» التجميعية الرائعة الخاصة بالقسم التحضيري
من طرف nacima الجمعة يناير 20, 2017 10:05 pm

» الوصول الى قلب التلميذ ؟؟
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:26 pm

» الإتقان وتحسين الأداء
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:13 pm

» النشاط الثقافي والرياضي المدرسي
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:07 pm

» القائد التربوي الناجح :
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 4:53 pm

» تسيير مقطع تعلمي للمواد الثلاث ( اللغة العربية - التربية الإسلامية - التربية المدنية ) للسنة الأولى ابتدائي
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:33 pm

» التربية الموسيقية في الطور الأول من مناهج الجيل الثاني 2017
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:27 pm

» منهجية تسيير حصص اللغة العربية في الجيل الثاني للسنة الأولى ابتدائي 2017/2016
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:24 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8516
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1660
 
ilyes70 - 1428
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


موضوع دراسة نص السنة الخامسة / للمراجعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

frfrfafa
عضو نشيط
عضو نشيط
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 27/09/2013

مُساهمةfrfrfafa في الخميس أكتوبر 17, 2013 8:21 pm

النّص : ................................................؟
- الميدان فسيح ، والسّاحة مهيّأة للمبارزة ، والحكمان حاضران ، والسّيفان مشحوذان لامعان ، والمبارزان متأهبان
ينتظران الاشارة . 
- ( المتفرّجون جالسون في المقاعد الخلفيّة )، والمتفرّجات جالسات أمامهم ، ورجال الشّرطة ساهرون على النّظام .
- بدأت المبارزة وأظهر اللاعبان من ضروب البراعة ماأدهش الحاضرين وعقد ألسنتهم ، فالأعناق متطاولة ،
والعيون شاخصة والأنفاس محبوسة .
- وبعد كرّ وفرّ تعادل اللاعبان ، وصفق الجمهور .
الأســــئلة
البناء الفكري : 1- من بين العناوين التالية اختر العنوان المناسب : 
مباراة في كرة القدم / مباراة في لعبة السيف / مباراة في كرة السلة 
2- استخرج من النّص معاني المفردات التالية : براقان – مستعدان – مشحوذة 
وظّف كل كلمة من الكلمات التالية في جمل مفيدة : فسيح / مشحوذ / مهيأة
3- مالذي أدهش الحاضرين وعقد ألسنتهم ؟

البناء اللغوي : 1- املأ الجدول مستعينا بالسند :
خبر لمبتدأ صفة فاعل
......................... .......................... ...................................


2- حول الى المفرد المذكر والمفرد المؤنث العبارة التي بين قوسين مع الشكل :
3- اجعل الأفعال التاية أفعالا مزيدة بحرف أوأكثر . ضرب / برز / دهش
4- علل سبب كتابة التاء في آخر الكلمات التالية : السّاحة – بدأت – جالسات - بيت 
الوضعية الادماجية : صف مباراة في كرة القدم جرت بين فريقك المفضل وفريق زائر في بضعة أسطر موظّفا 
جملا اسمية وحال مسطرا تحتهما 
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى