المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» حفظ القرأن الكريم .
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الجمعة يناير 20, 2017 10:29 pm

» من بصمات المربي المخلص.
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الجمعة يناير 20, 2017 10:19 pm

» التجميعية الرائعة الخاصة بالقسم التحضيري
من طرف nacima الجمعة يناير 20, 2017 10:05 pm

» الوصول الى قلب التلميذ ؟؟
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:26 pm

» الإتقان وتحسين الأداء
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:13 pm

» النشاط الثقافي والرياضي المدرسي
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:07 pm

» القائد التربوي الناجح :
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 4:53 pm

» تسيير مقطع تعلمي للمواد الثلاث ( اللغة العربية - التربية الإسلامية - التربية المدنية ) للسنة الأولى ابتدائي
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:33 pm

» التربية الموسيقية في الطور الأول من مناهج الجيل الثاني 2017
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:27 pm

» منهجية تسيير حصص اللغة العربية في الجيل الثاني للسنة الأولى ابتدائي 2017/2016
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:24 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8516
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1660
 
ilyes70 - 1428
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


تصحيح دراسة نص للمراجعة السنة الخامسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

frfrfafa
عضو نشيط
عضو نشيط
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 27/09/2013

مُساهمةfrfrfafa في الخميس أكتوبر 17, 2013 8:19 pm

ابتدائية حي ابن باديس الموضوع السادس 
ع /وسارة امتحان في مادة اللغة العربية 
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
النـــــــــــــــــض : من ذكاء القضاة
جاء رجل الى سليمان النّبيّ وقال :
يانبيّ الله ، إنّ جيرانا يسرقون وزّي ، فنادى سليمان قومه : أنّ يحضروا الى صلاة جامعة ، ثم خطبهم ،
وكان ممّا جاء في خطبته : 
ومن العجيب أنّ أحد كم يسرق إوزّ جاره ثم تبلغ به الجرأة أن يدخل بيت الله والرّيش على رأسه.
(فرفع رجل يده ومسح بها رأسه ، فأمر سليمان بالقبض عليه ، فأقرّ بأنّه هو الذي سرق الوزّ) وأرشد 
الى مكانه فأعيد الى صاحبه .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الأسئـــــــــــــلة
البناء الفكري : 1- هات عنوانا آخر مناسبا للنّص 
2- هات معاني المفردات التالية ثم وظّفها في جمل مفيدة : الجرأة- أقرّ – أرشد 
3- لماذا مسح الرّجل رأسه ؟
البناء اللغوي : 1- أعرب مافوق الخط في النّص :
2- حول الى جماعة الذكور العبارة التي بين قوسين :
3- مانوع كل فعل من الافعال التالية : أعاد / سرق / روى / ورى / وقف .
4- اشكل الكلمات التنالية حسب موقعها في النّص : جامعة – بيت - صاحبه
5- مانوع كلمة : التي 
الوضعية الادماجية : اكتب فقرة تتحدث فيها عن قصة ما ، قرأتها أو شاهدتها وباختصار 
مبينا فيها أهم الأحداث موظفا اسلوب نداء وكان أواحدى أخواتها .
---------------------------------------------------------------------------------------------------
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب 


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى