المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» إنهيار التعليم
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس فبراير 23, 2017 10:32 pm

» كتاب التمارين المتنوعة لتلاميذ السنوات الخامسة ابتدائي
من طرف magidabid الخميس فبراير 23, 2017 9:36 pm

» أقصر و أبلغ رسالة في التاريخ
من طرف abdelouahed الخميس فبراير 23, 2017 4:16 pm

» انتظار المصائب هو أقسى شيء على النفس
من طرف بلمامون الخميس فبراير 23, 2017 1:56 pm

» بناء الاختبارات التحصيلية
من طرف بلمامون الخميس فبراير 23, 2017 10:46 am

» شركة مطابخ خشب ارو – اسعار المطابخ فى مصر ( للاتصال 01013843894
من طرف randanagwa الخميس فبراير 23, 2017 10:11 am

» إنها متخلفة عقلياً منذ الولادة
من طرف بلمامون الأربعاء فبراير 22, 2017 10:22 am

» عندما تعطي ستكون أكثر سعادةً من أن تأخذ
من طرف بلمامون الأربعاء فبراير 22, 2017 9:54 am

» أصابه ملل بعد مرور 20 سنة من زواجه فانظر ماذا حدث
من طرف بلمامون الأربعاء فبراير 22, 2017 9:45 am

» RZ? كوب قهوة على الحائط ، للكاتب إياد عبد الحي
من طرف بلمامون الأربعاء فبراير 22, 2017 9:26 am

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8545
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1670
 
ilyes70 - 1434
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


Les moments de l'évaluation pédagogique

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ABBOUD
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 220
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةABBOUD في الأحد سبتمبر 29, 2013 1:14 pm

[ltr]a)- L’évaluation diagnostique : (pronostique  ou prédicative)[/ltr]
[ltr]    Elle se fait au début (avant) l’apprentissage. Les tests initiaux (oraux, écrits ou  en  situation) évaluent  le début de la formation et nous informent sur les  pré-requis, les insuffisances  et les besoins langagiers des apprenants.[/ltr]
[ltr] b)- L’évaluation formative [/ltr]
[ltr]     Elle  se fait  pendant (au cours) de l’apprentissage. Elle a un caractère privé  ou personnel : il s’agit d’un dialogue particulier, une confrontation  «  enseignant – élève »  ou   «  élève - élève ». Elle n’est pas publique ou officielle comme l’évaluation sommative.   Elle est formative, continue et intégrée.[/ltr]
[ltr] c)- L’évaluation sommative :[/ltr]
[ltr]      Elle se fait à la fin (après) de l’apprentissage. C’est un bilan, un moment de vérité puisqu’elle informe d’une façon officielle l’apprenant < de ce qu’il vaut >. Les tests terminaux (compositions , examens, concours , …) ont un caractère  officiel et nous permettent d’arriver à la certification (prise  de décision  /  sanction) des apprenants : passage , orientation , redoublement , exclusion , …  [/ltr]

 
Observation : En début d’année scolaire, l’évaluation diagnostique ne peut être programmée qu’avec des apprenants ayant déjà entrepris l’apprentissage de la langue française au cours de l’année précédente.


http://www.gulfup.com/thumbs/FJCF2.jpg

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى