المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» حفظ القرأن الكريم .
من طرف عبدالرحمن بن عيسى أمس في 10:29 pm

» من بصمات المربي المخلص.
من طرف عبدالرحمن بن عيسى أمس في 10:19 pm

» التجميعية الرائعة الخاصة بالقسم التحضيري
من طرف nacima أمس في 10:05 pm

» الوصول الى قلب التلميذ ؟؟
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:26 pm

» الإتقان وتحسين الأداء
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:13 pm

» النشاط الثقافي والرياضي المدرسي
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 5:07 pm

» القائد التربوي الناجح :
من طرف عبدالرحمن بن عيسى الخميس يناير 19, 2017 4:53 pm

» تسيير مقطع تعلمي للمواد الثلاث ( اللغة العربية - التربية الإسلامية - التربية المدنية ) للسنة الأولى ابتدائي
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:33 pm

» التربية الموسيقية في الطور الأول من مناهج الجيل الثاني 2017
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:27 pm

» منهجية تسيير حصص اللغة العربية في الجيل الثاني للسنة الأولى ابتدائي 2017/2016
من طرف name_kla الخميس يناير 19, 2017 3:24 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8516
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1660
 
ilyes70 - 1428
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


Les moments de l'évaluation pédagogique

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ABBOUD
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 220
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةABBOUD في الأحد سبتمبر 29, 2013 1:14 pm

[ltr]a)- L’évaluation diagnostique : (pronostique  ou prédicative)[/ltr]
[ltr]    Elle se fait au début (avant) l’apprentissage. Les tests initiaux (oraux, écrits ou  en  situation) évaluent  le début de la formation et nous informent sur les  pré-requis, les insuffisances  et les besoins langagiers des apprenants.[/ltr]
[ltr] b)- L’évaluation formative [/ltr]
[ltr]     Elle  se fait  pendant (au cours) de l’apprentissage. Elle a un caractère privé  ou personnel : il s’agit d’un dialogue particulier, une confrontation  «  enseignant – élève »  ou   «  élève - élève ». Elle n’est pas publique ou officielle comme l’évaluation sommative.   Elle est formative, continue et intégrée.[/ltr]
[ltr] c)- L’évaluation sommative :[/ltr]
[ltr]      Elle se fait à la fin (après) de l’apprentissage. C’est un bilan, un moment de vérité puisqu’elle informe d’une façon officielle l’apprenant < de ce qu’il vaut >. Les tests terminaux (compositions , examens, concours , …) ont un caractère  officiel et nous permettent d’arriver à la certification (prise  de décision  /  sanction) des apprenants : passage , orientation , redoublement , exclusion , …  [/ltr]

 
Observation : En début d’année scolaire, l’évaluation diagnostique ne peut être programmée qu’avec des apprenants ayant déjà entrepris l’apprentissage de la langue française au cours de l’année précédente.


http://www.gulfup.com/thumbs/FJCF2.jpg

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى