المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8480
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1648
 
ilyes70 - 1416
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


التربية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةمتميز في السبت سبتمبر 28, 2013 9:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
" إن التربية الحديثة تربي الطفل بكليته ، مراعية طبيعته وسنه ، فلا تحشو رأسه بمفاهيم غريبة عنه ."
حلل هذا الرأي . ألا ترى فيه انتقادا للمدرسة التقليدية ؟

" لا يمكن للمربي أن ينجح في مهمته ما لم يدرس علم النفس "
قال آلان : " تقولون لكي ندرس يجب معرفة من نعلم ، لا أدري قد يكون من الأهم معرفة ما ندرس "
قال أوبار : " إن المهم ليس تكديس المعارف إنما الطريقة التي تكتسب بها "
قال ايراسم : "يجب على المعلم أن يعرف كل شيء ...أريده أن لا يجهل شيئا حتى ولو كان لن يعلم إلا المعارف الأولية " 
عن النظام والمحبة : مونتانيه يقول : "عندما يمكنني أن أكون مخيفا ، أفضل أن أكون محبوبا " آلان عكس ذلك : " يجب أن يكون المعلم بدون قلب .....في رأيي المعلم الأحسن هو المعلم الجاف " أي موقف تؤيد ؟ ولماذا ؟ 
قال أحد العلماء المعاصرين : " لا نعرف إلا ما اكتشفناه وشاهدناه وفهمناه بأنفسنا " 
" إن الطريقة الفعالة هي قبل كل شيء طريقة حوارية، والمعلم الناجح هو المعلم الماهر في إلقاء الأسئلة " 
قيل : " إن أفضل المعلمين هو أكثرهم استهلاكا للطباشير " 
قال سقراط في كلامه عن أحد تلامذته : " ما ذا يمكنني أن أعلمه طالما لا يحبني ؟"
" إن نجاح المعلم في تدريس مواد اللغة يظهر في انشاع تلامذته "
ويقال عن إخلاص المعلم :" لا يمكن أن نعطي أنفسنا بكليتها لمهنة ما ما لم نعرف قيمتها وما لم نحبها "
abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في الأحد سبتمبر 29, 2013 7:43 pm

ان كان فعلا أن المربي الناجح لايمكن أن ينجح في مهمته مالم يدرس علم النفس. فما هو تفسير اقحام مجموعة المتخرجين من الجامعات في ميدان التربية والتعليم دون معرفة الحد الأدنى مما ينبغي معرفته من علم النفس والتربية العامة ، مع العلم أن مايؤخذ كتكوين في العطل الفصلية لا يفي بالغرض تماما، لذا وجب العودة الى المعاهد التكنولوجية.
متميز
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةمتميز في الأحد سبتمبر 29, 2013 8:38 pm

;وهو من الاسباب المباشرة في تدنى مستوى التعليم
مند ظهور التوظيف المياشر حدثت الكارثة
مارايكم ممن كانت تقوم بمهمة الطبخ بمطعم  مدرسة ابتدائية ولا نعيب عن هده الوظيفة
ىتصبح استادة في دا ت المدرسة.........................
abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في الأحد سبتمبر 29, 2013 10:10 pm

ان كان الأمر كذلك فلا يسعنا الا أن نقول : "اللهم ان هذا منكر فغيره" .دون أن نعيب بأي مهنة شريفة كانت، لكن حتى تستقيم الأمور ينبغي أن يكون الكل في مكانه.
hamou666
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 19/03/2014
http://mecheria.tk

مُساهمةhamou666 في الإثنين مارس 24, 2014 8:40 pm

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى