المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» جذاذة القراءة المقطعية حرف الدال الخط و النقل، نموذج مغربي
من طرف بلمامون أمس في 12:06 pm

» مذكرات المقطع الأول الأسبوع 2 ماسح الزجاج
من طرف بلمامون أمس في 12:03 pm

» تقشير الركب بالليزر
من طرف سارة حسان الأربعاء سبتمبر 19, 2018 2:57 pm

» ما هو الكولاجين تحت العين
من طرف سارة حسان الأربعاء سبتمبر 19, 2018 12:45 pm

» جراحة رفع اليدين
من طرف سارة حسان الأربعاء سبتمبر 19, 2018 12:07 pm

» عملية شد البطن بدون جراحة
من طرف سارة حسان الأربعاء سبتمبر 19, 2018 11:26 am

» 10 طرق طبيعية للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها
من طرف سارة حسان الأربعاء سبتمبر 19, 2018 10:40 am

» ما هي أسباب خروج الدم من الفم
من طرف سارة حسان الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 3:10 pm

» تجميل الأسنان
من طرف سارة حسان الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 2:19 pm

» عمليات نفخ الشفاه بإستخدام الفيلير
من طرف سارة حسان الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 1:08 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8760
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 2028
 
ilyes70 - 1477
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


النعناع و فوائده الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 2028
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في السبت سبتمبر 28, 2013 1:56 pm

عرف الاطباء العرب ،وعلماء النبات والغداء خواص النعناع فتحدثوا طويلا عن خواصه ومنافعه ،ومنهم "ابن سينا" الذي قال عن النعناع ما ملخصه ، هو ألطف البقول المأكولة جوهرا ،اذا شربت عصارته بالخل قطعت سيلان الدم من الباطن ، ويفيد، ضمادا مع دقيق الشعير للصداع وللأورام الكبيرة وورم الثدي .وتدلك به خشونة اللسان فتزول ويقوي أكله المعدة ،ويعين على تقتيل الديدان .
وتأكد للطب الحديث أن النعناع مسكن ،مهدىء،هاضم ،مقو،مانع للقيىء،مزيل للتشنجات،مرطب،منعش وأزهاره تؤخذ من الداخل لتهدئة الجهاز العصبي، ومكافحة أفات المعدة وجهاز الهضم والتسممات كلها، وعاهات الكبد والمرارة والأمعاء وضد الخفقان و الدوخة وطفيليات الأمعاء والمغص.
avatar
سامية نانو
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 23/10/2013

مُساهمةسامية نانو في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 6:03 pm

شكرا على المعلومات جزاكم الله عنا كل خير
avatar
abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 2028
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 7:29 pm

عفوا ، لا شكر على واجب
avatar
inas
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 02/09/2013

مُساهمةinas في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:24 pm

فعلا فالنعناع مهم جدا ولا يجب ان يخلو منه منزل وهناك بعض الارشادات المهمة//
[rtl]احرص دائما على اقتناء أوراق النعناع الطازجة، لأن النعناع المجفف يفتقد بشكل كبير لتلك النكهة والرائحة الذكية التي يتمتع بها النعناع الطازج. [/rtl]

[rtl]نصيحة: يمكنك الإحتفاظ بالنعناع طازجا أطول فترة ممكنة عن طريق نقع جذوره في الماء على أن تغطى أوراقة بكيس من البلاستيك، ويوضع في الثلّاجة. قومي فقط بتغيير الماء كل يومين.والافضل ان تضم المساحة الخضراء في بيتك اصص نبتة النعناع سواء في الحديقة او في الشرفة حتى يكون في متناول يديك دائما.[/rtl]
متميز
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةمتميز في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:23 pm

ويقول  المثل المحلي 
                               كاس بنعناع خير من بخيل بنتاعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى