المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» سعر مطبخ خشب – ارخص سعر 01122267552
من طرف ديانا دودو 100 الخميس يونيو 21, 2018 11:02 am

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
من طرف م / جمعة محمد سلامة الأربعاء يونيو 13, 2018 4:03 am

» إختتام دولي لدورات المدرب / جمعة محمد سلامة التدريبية التخصصية لسنة 2017
من طرف م / جمعة محمد سلامة الإثنين يونيو 11, 2018 4:45 am

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
من طرف م / جمعة محمد سلامة الإثنين يونيو 11, 2018 4:40 am

» افضل مسطح غاز بلت ان - افضل سعر 01210044703
من طرف ديانا دودو 100 السبت يونيو 09, 2018 3:18 pm

» بالصورة رمضان بين الأمس واليوم
من طرف abdelouahed الجمعة يونيو 08, 2018 8:03 pm

» أفكار خلال العشر الأواخر:
من طرف abdelouahed الجمعة يونيو 08, 2018 7:58 pm

» وصية الابراهيمي للمعلمين
من طرف abdelouahed الجمعة يونيو 08, 2018 11:50 am

» الحسن البصري
من طرف abdelouahed الجمعة يونيو 08, 2018 11:40 am

» افضل مسطح غاز - افضل سعر 01210044703
من طرف ديانا دودو 100 الخميس يونيو 07, 2018 4:31 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8748
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1996
 
ilyes70 - 1477
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


هل انت ساكت ام مامت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

مُساهمةمتميز في الخميس مايو 09, 2013 5:29 pm

هل تعرف ما الفرق بين الصمت والسكوت

استمر فى الصمت
اغرق فى عالم الصمت
ولكن . . . إياك أن تسكت
صمتك لا يعنى سكوتك
وكلام الحق لا يعنى الطريق إلى جهنم
والصمت لا يعنى السكوت
ولو كان الصمت سكوتاً..
لما قلنا سكتة قلبية
ولم نقل صمته قلبيه هل رأيتم الفرق بين الصمت والسكوت الآن . . . ؟

شئ آخر
الصمت يتولد من الأدب
أما السكوت فيتولد من الخوف

فالصامت يصمت ليقى نفسه من التكلم فى كلام لا فائدة فيه..
ولكن ما الغرض الذي يسكت الساكت من أجله . . . ؟
أظنك سمعت بالمقولة التى تقول

( . . . الساكت عن الحق شيطان أخرس . . . )
الساكت عن الحق هو الذى يرى الأخطاء تقع أمامه ويستمر فى سكوته
ظنا منه أنه يصمت
ولكنه يصمت عن حقه . . . وحق غيره
ويتخلى عن حقوقه من أجل ظالمه
قال صلى الله عليه وآله وسلم :

((إذا رأيت منكرا فغيره بيدك فإن لم تستطع فبلسانك
فإن لم تستطع فبقلبك وذلك أضعف الإيمان))
المقصود هو إذا رأيت المنكر أن تغيره بيدك
إن لم تستطع بلسانك
إن لم تستطع بقلبك وهذا أضعف الإيمان . . .
أرأيت ؟
إذاً فالساكت عن الحق ضعيف الإيمان
هكذا نعرف أن الصمت والسكوت لا يمكن أن يتساويان أبداً
.
.
.
اصمت ولكن لا تسكت
slimane
عضو مشارك
عضو مشارك
الجزائر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةslimane في الخميس مايو 09, 2013 10:39 pm

يقول المثل )الصمت حكمة ومنه تفرقت الحكم ولولا كلامك يا فرخ الطير ماكان الثعبان باتيك هائم
هنك نوعين من الصمت
فالصامت المتحدث دلك المسبح الذاكر العارف فيما يتكلم لينفع نفسه وعيره
اما الصامت الصامت فذلك انسان لايعرف لوجوده وجود
لكن هناك نقطة جوهرية وخطيرة عندما يصمت الفقيه في امورالدين ويتحدث في الدنيا
والاخطر من دلك لايسكت العالم وانما يوسكت اوفنقول يكمم فيه حتى يتكلم الا بما يرصي المتكلم الجاهل الدي لايعي من تسير غير العناوين بعيد كل البعد عن العقل الصامت المفكر ولكن مادا نقول للساكتين ان الزمان القادم ات والتاريخ لايرحم
avatar
زهرة الفجر2
عضو فعال
عضو فعال
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةزهرة الفجر2 في الخميس مايو 09, 2013 11:57 pm

أقول أن من يسكت عن الظلم كفاعله ، فكم من حقوق ضاعت وأناس أتهموا ظلما و العارفون بكم لا ينطقون خوفا أو عمدا و لم يتقوا نارا وقودها الناس و الحجارة يوم لا ينفعهم سكوتهم عن الحق .
فالعاقل منا يعلم متى ينفع الصمت و متى يضر ، فيكون حكيما في مواضع الصمت و عالما مرشدا عند الحديث و لا يسكت عن أمر ترد به الحقوق لأهلها .
بارك الله فيك و نفع بك الأمة يا متميز .
fayzi
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 522
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

مُساهمةfayzi في الإثنين مايو 20, 2013 12:30 am









استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى