المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8579
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1675
 
ilyes70 - 1439
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


المذكرة 10 رياضيات السنة الرابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
djazairia
عضو متميز
عضو متميز
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 285
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

مُساهمةdjazairia في السبت أكتوبر 06, 2012 5:12 pm

رياضيات س4
الأسبوع: 05

الموضوع : تكوين مبلغ مالي المـــــــدة : 45د

الوسيلة : كتاب التلميذ(ص20/21) – اللوحة – الأدوات .......إلخ الحصة : ( 1و2 )

الكفاءة المستهدفة : القدرة على كتابة وقراءة الأعداد رقــــم : 10

سير الحصة



المراحل

الأهداف الوسيطية

الوضعية التعليمية والتعلمية

مؤشر الكفاءة

وضعية الانطلاق
ـ التعرف على قطع وأوراق نقدية
يظهر المعلم أوراق و قطع نقدية ومطالبة التلاميذ التعرف عليها
أن يقوم المتعلم بإجراء العمليات و الوصول الى النتيجة

بناء التعلم
1 ـ البحث و الاكتشاف





النشاط 1ـ المسؤول عن الصرف طلب المساعدة

يريد تكوين مبلغ 1000دينار بمختلف القطع والأوراق النقدية

ــ اكتب عدة حلول ، قارن مع زملائك

النشاط2 ـ اقترح اكبر عدد ممكن من الحلول لتكوين مبلغ 1000دينار باستعمال أوراق 100دينار ، 200دينار 500دينار فقط قارن مع زملائك انقل الجدول وسجل الحلول .

- يصل بإجرائه إلى نهايته يعرض الحل ويناقشه

2 ـ التفكير و الإنجاز
النشاط1 : اكتب عدّة حلول ، قارن مع زملائك

النشاط2 : ما هي الحالة التي تتطلب أقل عدد ممكن من الأوراق ؟

- التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة

استثمار المكتسبات

تطبيق الصفحة رقم1ص20
1 ـ كون المبالغ المالية التالية بأقل عدد ممكن من الأوراق والقطع النقدية :2516دينار ، 5115دينار ،6355دينار ،1900دينار

- ينجز التمارين فرديا على الألواح أو الكراس
( مراقبة وتصويب )

الحصة 2



وضعيـــــة الانطلاق
ــ حساب مجموع عدة أعداد
ــ كون المبالغ المالية التالية بأقل عدد ممكن من الأوراق والقطع النقدية :3616دينار ، 6116دينار ،7355دينار
أن يقوم المتعلم بإجراء العمليات ذهنيا و إعطــــاء النتيــــجة

بناء التعلــم
- ملاحظة التمرينات


- شرح طريقة العمل والقيام بالعمل الفردي


- يطلب المعلم من التلاميذ ملاحظــــة التمرينات ص ( 21 )

........................................

............................................

................................................(1)


- أن يحاول المتعلم فهم التمرينات

- أن يستمع المتعلم لشرح المعلم ويفهم المطلوب .

- أن يصحح المتعلم

استثمــــــار
المكتسبـات
تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة

ــ عند زينب 75دينار .تقول انها تكسب قطعا من فئة 10و20دينار فقط .هل هذا ممكن
أن ينجز ثم يصحح التمريــــن


ملاحظة: (1)
كل استاذ يختار التمارين المناسبة معتمدا على:
- الوقت الكافي لإنجاز تمرين أو أكثر
- التدرج في الصعوبة
- الإلمام بأغلب جوانب الدرس التي تصب في تحقيق الكفاءة المستهدفة له

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى