المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف منير تربية اليوم في 3:37 am

» الأسبوع الثالث من المقطع الأوّل للسنة الأولى ابتدائي للجيل الثاني 2018/2017
من طرف بلمامون أمس في 1:57 pm

» رزنامة العطل المدرسية 2018/2017
من طرف abdelouahed الأحد سبتمبر 24, 2017 5:09 pm

» ما يجب ان تتضمنه خطة الأعمال لمؤسسات التدريب في ضوء البنود الخاصة بالمواصفة 29990
من طرف ن للتدريب الالكترونى الأحد سبتمبر 24, 2017 1:47 pm

» ذكر غيرك ولك الأجر باذن الله
من طرف abdelouahed الأحد سبتمبر 24, 2017 8:47 am

» لا تفوت القراءة الرائعة
من طرف abdelouahed الأحد سبتمبر 24, 2017 8:40 am

» توزيع أنشطة الرياضيات والتربية العلمية والتكنولوجية للسنة الثانية ابتدائي الجيل الثاني 2017
من طرف nabil douadi السبت سبتمبر 23, 2017 4:18 pm

» علم النفس التربوي ، محاضرات معدة لطلبة المدرسة العليا للأساتذة
من طرف بلمامون الجمعة سبتمبر 22, 2017 9:20 pm

» منهجية تسيير المقطع الأول في اللغة العربية للسنة الثالثة الأسبوع الأول 2017/2018 الجيل الثاني
من طرف عبدالرحمان والحاج الجمعة سبتمبر 22, 2017 7:30 pm

» قال الشيخ الغزالي-رحمه الله-
من طرف abdelouahed الأربعاء سبتمبر 20, 2017 4:00 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8674
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1816
 
ilyes70 - 1461
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


انتم واهمون واهمون واهمون .................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
bakri abderrachid
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةbakri abderrachid في الخميس سبتمبر 13, 2012 12:23 am





في انتظار تجسيد المرسوم التنفيذي
رقم 12/240 في الميدان
باستحداث مفتش إداري للتعليم الابتدائي فإن
مفتشي التعليم الابتدائي قيد الخدمة
لم يتخلوا أبدا عن مهامهم الرقابية
للمديرين كما المعلمين
وأنشطتهم واضحة في هذا المجال تظهر
من خلال تقارير الزيارة الرقابية للمدارس و للمديرين وللمعلمين
وكذا ورشات التكوين للجميع (
مديرين ومعلمين ) وحسب ظني فإن هذه الزيارات الرقابية ستكون أكثر فعالية لأن المفتش لم يعد جزءا من المدرسة مسيرا
لها يغطي على أخطاء مديرها و تلاعباته و
يتواطأ معه مثلا في تصريحاته غير الدقيقة
في تعداد التلاميذ بغية (الإعفاء من التدريس ) لأن مهمة المفتش باتت واضحة هو مراقبة مدى احترام وتطبيق القوانين والمناشير والتنظيمات وشعاره واضح
كما يقول المثل الدارج ( تبكي أمك وما تبكيش امى ).



و بالمناسبة أقول للذين
ينتظرون تجسيد المرسوم التنفيذي واستحداث
مفتش إداري حتى يقوم بأعمال
البوسطاجي ويتدخل في تسيير و صلاحيات مدير المدرسة
انتم واهمون واهمون واهمون ..
ولم تستوعبوا القانون بعد . فمهمة
مفتش الإدارة في التعليم الابتدائي هي كذلك مهمة
رقابة وتكوين للمديرين مثله قي ذلك
مثل مفتش الإدارة في التعليم المتوسط
والتعليم الثانوي والفرق واضح لا لبس فيه
بين مهمة الرقابة و مهمة التسيير .



بهذا نص وفصل المرسوم
التنفيذي رقم 12/240 المؤرخ في 29 ماي 2012 المعدل
والمتمم للمرسوم التنفيذي: 08/315 المؤرخ في (11/10/2008) والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك التربوية
)








استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى