المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8579
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1675
 
ilyes70 - 1439
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


بيداغوجيا المجموعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8579
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون في السبت مارس 19, 2011 7:03 pm



المربي المتميز
بيداغوجيا المجموعات


العمل في القسم وفق بيداغوجيا المجموعات تقنية من
التقنيات التي أصبحت ملحّة على العمليات التربوية
في هذ العقود الأخيرة خاصة بعد ولادة مفاهيم مثل
"التفاعل الاجتماعي المعرفي" أو "حيوية
المجموعات"، وزادها تأكيدا متطلبات "البيداغوجيا
الفارقية" عندما أعلنت عن الحاجة إلى "مجموعات
دعم" ما كان منها خاصا بالقسم الواحد وما كان
عابرا للأقسام..

حمل من هنا

المصدر : منتدى الإصلاح التربوي العام





لا تستعجل النتائج ، الحياة كثمرة الشجرة…عندما تنضج  تسقط بمفردها



bdlhmd61
عضو سوبر
عضو سوبر
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةbdlhmd61 في الثلاثاء مارس 22, 2011 11:17 am

مشكور جد على نشر وطرح هذا الموضوع (بيداغوجيا المجموعات)لنك يحتاج إلى مناقشة أو قل توضيح من طرف مفتش او مربي خبير في البيداغوجيات الحديثة ،الموضوع لقصره كما تلاحظ جعلني لا أفرق بين هذه البيداغوجيا والبيداغوجيا الفارقيا من جهة مراعاة الفوارق بين الطلاب،إلا إذاكنت بيداغوجيا المجموعات تراعي تفويج القسم إلى مجموعات بحسب المستوىأو معايير التشابه،نود توضيحات أو إرشادنا إلى ما يبدد هذا اللبس الذي أراه
ودمت في خدمة المدرسة الجزائرية
bdlhmd61
عضو سوبر
عضو سوبر
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةbdlhmd61 في الثلاثاء مارس 22, 2011 11:24 am

@bdlhmd61 كتب:مشكور جدا على نشر وطرح هذا الموضوع (بيداغوجيا المجموعات)لكن يحتاج إلى مناقشة ،أو قل توضيح من طرف مفتش او مربي خبير في البيداغوجيات الحديثة ،الموضوع لقصره كما تلاحظ جعلني لا أفرق بين هذه البيداغوجيا والبيداغوجيا الفارقية من جهة مراعاة الفوارق بين الطلاب،إلا إذاكنت بيداغوجيا المجموعات تراعي تفويج القسم إلى مجموعات بحسب المستوىأو معايير التشابه،نود توضيحات أو إرشادنا إلى ما يبدد هذا اللبس الذي أراه
ودمت في خدمة المدرسة الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى