المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8480
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1648
 
ilyes70 - 1418
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


طريقة تقديم الحروف للسنة الأولى ابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8480
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون في السبت أكتوبر 30, 2010 8:16 am





طريقة تقديم الحروف للسنة الأولى ابتدائي

طريقة تقديم الحروف للسنة الأولى ابتدائي

منقول للفائدة







لا تستعجل النتائج ، الحياة كثمرة الشجرة…عندما تنضج  تسقط بمفردها



bdlhmd61
عضو سوبر
عضو سوبر
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةbdlhmd61 في الأحد أبريل 10, 2011 7:39 am

عرض رائع ومفيد لمعلمين لاسيما معلمي هذا المستوى شكرا
aymen11
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

مُساهمةaymen11 في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 3:38 pm

بارة الله فيك
66عبدالله
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمة66عبدالله في الأربعاء يناير 04, 2012 10:17 pm

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
نشكر القائمين على هذا المنتدى ونطلب من الله ان يوفقهم وان يسدد خطاهم
ونرجوا من الله ان يوفقنا لان نشد من ازرهم ولو بكلمة شكر والسلام عليكم
djazairia
عضو متميز
عضو متميز
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 285
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

مُساهمةdjazairia في الإثنين يناير 16, 2012 10:54 pm

سلام الله عليكم
شكرا لهذا العرض المفيد و المختصر في نفس الوقت
عموما ما أقوم به لا يختلف كثيرا عن الطريقة التي تم عرضها
و إنني لأجد استجابة من طرف التلاميذ لهذه الطريقة التي تعتمد على التدرج في بناء المعرفة بالانتقال من الكل إلى الجزء لاستخراج الحرف ثم الانتقال من الجزء إلى الكل لتثبيت المكتسبات.
و إذا سمحت لدي بعض الإضافات التي قد تكون شكلية و لكنني أجد فيها فائدةمثل:
* أن يستخرج المتعلم الجملة المقصودة من خلال استدراج المعلم له بالأسئلة.
* أن يدرك أن ما توصل له في الإجابة هي جملة تحدد من خلال رسمها على السبورة و أن تنتهي بنقطة.
* أن لا يُشكل الحرف الأخير في الجملة و يُقرأ ساكنا حتى و إن لم يرسم السكون، ليتدرب على أن العربية لا تقف على متحرك.
* و أن تلفظ التاء المربوطة هاء في نهاية الجملة.
* أن يحدد عدد الكلمات في الجملة من خلال قراءتها بتقطيع الكلمات ، قبل رسم الإطارات..
* ......

هذه الأمور و غيرها قد لا تطبق في حصة واحدة و لكنها تكرر في كل مناسبة يسمح فيها الوقت بذلك، كما أنها و إن كانت تأخذ بعض الوقت في البداية فستكون سند دعم للمعلم داخل القسم إذا ما تعود عليها التلاميذ.
nokia111
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 25/09/2016

مُساهمةnokia111 في الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 9:57 pm

من فضلك لم استطع تحميله ان امكن بصيغة الوارد او بيدياف ومشكور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى