المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» التربية العلمية والتكنولوجية للسنة الثالثة والرابعة في الجيل الثاني
من طرف بلمامون اليوم في 10:24 am

» الجيل الثاني في التربية العلمية والتكنولوجية للسنة الثالثة والرابعة
من طرف بلمامون اليوم في 10:23 am

» التربية الإسلامية وفق المناهج الجديدة للسنة الثالثة ابتدائي والسنة الرابعة ابتدائي.
من طرف بلمامون اليوم في 10:20 am

» التربية الإسلامية وفق المناهج الجديدة للسنة الثالثة ابتدائي والسنة الرابعة ابتدائي.
من طرف بلمامون اليوم في 10:19 am

» فقه الصيام و الأمراض المزمنة
من طرف بلمامون اليوم في 10:07 am

» حذف جميع الملفات المكرره على الجهاز بطريقة سهله و سريعه
من طرف بلمامون اليوم في 10:02 am

» إمساكية رمضان 1438 ه لمدينة بشار وضواحيها
من طرف أبو ضياء571 أمس في 2:12 am

» المقاييس و الدروس المتعلقة بتكوين الأساتذة المتربصين
من طرف ahmed.zako الأربعاء مايو 24, 2017 6:55 pm

» ميادين اللغة العربية وتسيير حصصها في مناهج الجيل الثاني. سنة ثالثة و رابعة ابتدائي
من طرف بلمامون الأربعاء مايو 24, 2017 9:49 am

» مفاهيم أساسية في المناهج الجديدة
من طرف بلمامون الأربعاء مايو 24, 2017 9:47 am

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8632
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1731
 
ilyes70 - 1461
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


كيف يضبط المعلم قسمه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8632
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون في الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 2:20 pm


كيف يضبط المعلم صفه؟
لكي يضبط المعلم صفة عليه بإتباع الآتي:


1. عليه أن يكون جادا منذ اليوم الأول ، بل من بداية الحصة الأولى، في تعامله مع طلابه ، وأن يعودهم كيفية الاستعداد للحصة قبل بدايتها كأن يضع كل طالب أمامه
كتابه وواجبه ودفتر ملاحظاته.

2. عليه أن يتفقد بنظرة ثاقبة جميع طلاب الصف ، وأن يشعر كل طالب منهم بأنه تحت سمعه وبصره.

3. عليه أن لا يسمح لطالب ، ولا يسمع له ، قبل أن يستأذن ذلك الطالب ويوافق له معلمه على الحديث.

4. عليه ألا ينشغل بأعماله الخاصة عن طلابه ، فيفسح لهم بذلك العبث والكلام فيما بينهم .

5. عليه أن يعزز روح النظام والانضباط عند طلابه ، بالثناء والإطراء ، وبكل وسائل التعزيز المتاحة ، وأن يثير روح المنافسة الشريفة بين طلابه في هذا المجال.

6. عليه أن يتعرف في وقت مبكر على طلابه غير المنضبطين ، وأن يتابعهم بدقة، وأن يشعرهم بذلك.

7. عليه أن يتدرج في التعامل مع الطالب " المشكلة " ، فيستخدم معه نظرة العتاب قبل أن يوجه له كلمة ، وأن يلجأ للتلميح قبل التصريح.

8. عليه أن يتحلى بالحزم مع الاتزان وأن يبتعد عن الانفعال والصراخ.

9. عليه أن يشعر كل من طلابه بأنه موضع اهتمامه وأن يمد له جسور المودة والحب ، وأن يستغل في سبيل تحقيق هذا الهدف الأوقات التي يلتقي بها مع طلابه
صباحا قبل بداية الحصص الدراسية.

10. عليه أن يلتقي على انفراد مع طلابه " المشاغبين " كل على حدة ، وبالأوقات المناسبة ، لتوجيههم.

11. عليه أن يخصص الدقيقة الأخيرة من حصته ، لتجهيز الطلاب للحصة اللاحقة ، وأن يعودهم على ذلك.

12. عليه تنمية الاحترام المتبادل بينه وبين الطلاب.
*-*-*-*
منقول من موقع هي إلفى اللغة العربية





لا تستعجل النتائج ، الحياة كثمرة الشجرة…عندما تنضج  تسقط بمفردها



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى