المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» أهمية علم النفس للمربية
من طرف بلمامون اليوم في 10:58 am

» أهمية علم النفس للمربي و الأستاذ
من طرف بلمامون اليوم في 10:22 am

» القصيدة المحمدية
من طرف abdelouahed اليوم في 7:41 am

» آداب الصدقة
من طرف abdelouahed أمس في 5:42 pm

» تقويم ودعم..!
من طرف abdelouahed الأحد نوفمبر 19, 2017 2:31 pm

» بدون تعليق...
من طرف abdelouahed الأحد نوفمبر 19, 2017 2:04 pm

» سفير بريطانيا بالجزائر يتأسف للعربية
من طرف abdelouahed الأحد نوفمبر 19, 2017 1:46 pm

» 16 ألف احتياطي يتنافسون على 6 آلاف منصب في قطاع التربية
من طرف ilyes70 السبت نوفمبر 18, 2017 10:38 pm

» جزائري ونص
من طرف abdelouahed السبت نوفمبر 18, 2017 12:58 pm

» لو قال الانسان في كل يوم ...
من طرف abdelouahed الخميس نوفمبر 16, 2017 2:00 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8710
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1870
 
ilyes70 - 1473
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


كيف يضبط المعلم قسمه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8710
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون في الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 2:20 pm


كيف يضبط المعلم صفه؟
لكي يضبط المعلم صفة عليه بإتباع الآتي:


1. عليه أن يكون جادا منذ اليوم الأول ، بل من بداية الحصة الأولى، في تعامله مع طلابه ، وأن يعودهم كيفية الاستعداد للحصة قبل بدايتها كأن يضع كل طالب أمامه
كتابه وواجبه ودفتر ملاحظاته.

2. عليه أن يتفقد بنظرة ثاقبة جميع طلاب الصف ، وأن يشعر كل طالب منهم بأنه تحت سمعه وبصره.

3. عليه أن لا يسمح لطالب ، ولا يسمع له ، قبل أن يستأذن ذلك الطالب ويوافق له معلمه على الحديث.

4. عليه ألا ينشغل بأعماله الخاصة عن طلابه ، فيفسح لهم بذلك العبث والكلام فيما بينهم .

5. عليه أن يعزز روح النظام والانضباط عند طلابه ، بالثناء والإطراء ، وبكل وسائل التعزيز المتاحة ، وأن يثير روح المنافسة الشريفة بين طلابه في هذا المجال.

6. عليه أن يتعرف في وقت مبكر على طلابه غير المنضبطين ، وأن يتابعهم بدقة، وأن يشعرهم بذلك.

7. عليه أن يتدرج في التعامل مع الطالب " المشكلة " ، فيستخدم معه نظرة العتاب قبل أن يوجه له كلمة ، وأن يلجأ للتلميح قبل التصريح.

8. عليه أن يتحلى بالحزم مع الاتزان وأن يبتعد عن الانفعال والصراخ.

9. عليه أن يشعر كل من طلابه بأنه موضع اهتمامه وأن يمد له جسور المودة والحب ، وأن يستغل في سبيل تحقيق هذا الهدف الأوقات التي يلتقي بها مع طلابه
صباحا قبل بداية الحصص الدراسية.

10. عليه أن يلتقي على انفراد مع طلابه " المشاغبين " كل على حدة ، وبالأوقات المناسبة ، لتوجيههم.

11. عليه أن يخصص الدقيقة الأخيرة من حصته ، لتجهيز الطلاب للحصة اللاحقة ، وأن يعودهم على ذلك.

12. عليه تنمية الاحترام المتبادل بينه وبين الطلاب.
*-*-*-*
منقول من موقع هي إلفى اللغة العربية





لا تستعجل النتائج ، الحياة كثمرة الشجرة…عندما تنضج  تسقط بمفردها



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى