المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» الامام الشافعي (رحمه الله )
من طرف abdelouahed أمس في 2:18 pm

» أسرتك أمانة
من طرف بلمامون أمس في 11:50 am

» أسرتك أمانة
من طرف بلمامون أمس في 10:04 am

» الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر
من طرف abdelouahed الأحد ديسمبر 10, 2017 1:48 pm

» رسالة من الرئيس الراحل الى القادة العرب
من طرف abdelouahed السبت ديسمبر 09, 2017 12:15 pm

» قضية فلسطين
من طرف abdelouahed السبت ديسمبر 09, 2017 12:05 pm

» تربية الأبناء من أجل بيوت مطمئنة "وأصلح لي في ذريتي"
من طرف بلمامون الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:49 pm

» الرسول صلى الله عليه وسلم معلما
من طرف بلمامون الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:45 pm

» عبارة مكتوبة في جامعة هارفارد
من طرف abdelouahed الأحد ديسمبر 03, 2017 3:38 pm

» حكمة أعجبتني..
من طرف abdelouahed الأحد ديسمبر 03, 2017 3:31 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8716
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1895
 
ilyes70 - 1477
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


ملاحظات حول مناهج الجيل الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8716
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون في السبت سبتمبر 03, 2016 9:50 am




نحاول جمع الملاحظات المسجلة من طرف المهتمين والتربويين بمناهج الجيل الثاني
وندعوكم للتعاون معنا في هذه الصفحة حتى نتمكن من التشخيص قصد المعالجة
أولا : ملاحظات السيد الفاضل Formateur Pédagogie ( محمد الطاهر وعلي )
من خلال تصفحي لمقاطع اللغة العربية اكتشفت ما ينطبق عليه المثل "تمخض الجبل فولد فأرا"
أوضح:
- نماذج نصوص السنة الأولى تفوق مستوى التلاميذ
- ضاع الهدف وهوتعلم الحروف بين متاهات الميادين 
- أخطاء لا تعد ولا تحصى في النصوص
- ركاكة في التعبير 
- لا يوجد أي نص أصيل ما عدا المحفوظات لكنها مجهولة الهوية
- جداول يغلب عليها التكرار الممل 
- إدراج إشهار بخطئه : محاربي الصحراء. يبدو أن المبتذأ لم يعد مرفوعا في اللغة العربية حسب قواعد هؤلاء.
سؤال: لماذا يجب أن يكون منهاج السنة الأولى بالضرورة مثل مناهج السنوات اللاحقة .أليس لهذه السنة خصوصيات أليس لها أولويات ؟





لا تستعجل النتائج ، الحياة كثمرة الشجرة…عندما تنضج  تسقط بمفردها



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى