المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8480
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 1648
 
ilyes70 - 1416
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 521
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


أنت على ثغرة من ثغر الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ilyes70
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1416
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

مُساهمةilyes70 في السبت يونيو 14, 2014 8:00 pm


أنت على ثغرة من ثغر الإسلام


عبد الله أنت على ثغرة من ثغر الإسلام فلا يؤتين من قبلك، لا تقول ماذا استطيع أن افعل وماذا سيؤثر عملي على الدعوة:
1- قال عليه الصلاة والسلام : (أنت على ثغرة من ثغر الإسلام فلا يؤتين من قبلك) وهذا يعني انه لا يجوز لك أن تلقي بالحمل من على كاهلك إلى غيرك.
2- قيام غيرك بالفروض لا يعفيك من عدم القيام بها، قال تعالى: (ولا تزر وازرة وزر أخرى)
3- لا تستقل عملك أخي المسلم فإنما السيل من النقط
4- إياك والمثل القائل (حط راسك بين الروس وقول يا قطاع الروس) فهذا المثل هو للمستسلمين الذين يهربون من واقعهم.
5- تذكر أخي انك سائر إلى قبرك وان الرزق والأجل من عند الله.
6- الحياة التي تعيش فيها وأنت على حالك هل تعجبك؟ كم من إنسان مثلك لا يهتم إلا بنفسه؛ رزقه قليل والأمراض تغزو جسده وربما قال أرضى بتلك الحياة الذليلة، ولكن الحياة الذليلة لم ترض به، فقد يهدم الأعداء لك منزلك كما حصل في فلسطين وسوريا، وقد يقتلون ابنك واهلك كما يحصل في سوريا اليوم والعراق بالامس، وقد تقصفكم الطائرات وانتم في السيارة أو البيت كما في أفغانستان، وقد تعتقل وتودع السجن تحت اشد العذاب كما في السعودية وسوريا، وقد وقد وقد
عندها تصبح تقول أين المسلمين؟ لماذا لا ينقذونني

7- إذن مم تهرب يا عبد الله،فلن يصيبك إلا ما كتب الله لك فلا تجزع، فعن أبي العباس عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال كنت خلف النبي -صلى الله عليه وسلم- يوما فقال: يا غلام إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام، وجفت الصحف رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح، وفي رواية غير الترمذي احفظ الله تجده أمامك، تعرّف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة، واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك، وما أصابك لم يكن ليخطئك، واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسرا
8- الدنيا بنعيمها جنة للكافر وسجن للمؤمن فهل تحب هذا السجن الذي أنت فيه،يقول الله سبحانه وتعالى:" ولولا أن يكون الناس أمة واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفا من فضة ومعارج عليها يظهرون، ولبيوتهم أبوابا وسررا عليها يتكئون وزخرفا وان كل ذلك لما متاع الحياة الدنيا، والآخرة عند ربك للمتقين"
انظر أخي إلى هذه الآية الكريمة كيف أن حياة الكافر حتى لو عاش في أبراج الذهب فهو في حياة ذليلة
وقال تعالى فيهم (وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوىً لَهُم)

9- الم تسمع قصة العابد الذي أهلكه الله لأنه لم يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وهو من العابدين لله
10- الم تسمع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن معاذ بن جبل قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " خذوا العطاء ما دام عطاء ، فإذا صار رشوة على الدين فلا تأخذوه ، ولستم بتاركيه يمنعكم الفقر والحاجة ، ألا إن رحى الإسلام دائرة ، فدوروا مع الكتاب حيث دار ، ألا إن الكتاب والسلطان سيفترقان فلا تفارقوا الكتاب . ألا إنه سيكون عليكم أمراء يقضون لأنفسهم مالا يقضون لكم ، فإن عصيتموهم قتلوكم وإن أطعتموهم أضلوكم ". قالوا : يا رسول الله كيف نصنع ؟ قال : " كما صنع أصحاب عيسى بن مريم ، نشروا بالمناشير وحملوا عل الخشب موت في طاعة الله خير من حياة في معصية الله".
يأمر الرسول المسلم بطريق كلها عذاب ومشقة في سبيل الدين

11- ترى لماذا تحمل أصحاب رسول الله اشد العذاب ففي الحديث عن إسماعيل حدثنا قيس عن خباب بن الأرت قال شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو متوسد بردة له في ظل الكعبة قلنا له ألا تستنصر لنا ألا تدعو الله لنا قال كان الرجل فيمن قبلكم يحفر له في الأرض فيجعل فيه فيجاء بالمنشار فيوضع على رأسه فيشق باثنتين وما يصده ذلك عن دينه ويمشط بأمشاط الحديد ما دون لحمه من عظم أو عصب وما يصده ذلك عن دينه والله ليتمن هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخاف إلا الله أو الذئب على غنمه ولكنكم تستعجلون.
كان بإمكانهم الإسلام دون نصرة رسول الله ولكنها الدعوة وتكاليفها

12- ترى لماذا الجنة غالية كما ورد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة) ترى أهي غالية وصعبة لمن لا يهتم لأمر المسلمين وكل همه الدنيا؟؟.
13- الكفار ينفقون الكثير من أموالهم ليصدوا المسلمين عن دينهم. ترى من هي الفئة المستهدفة، أهي الفئة التي تصلي وتصوم ولا تحاسب الحكام، أم هي الفئة التي تحاسب الحكام وتحاول تغييرهم
14- إن الكفار يبذلون أموالا طائلة لإضلال شخص وجعله معادي لدينه فهلا عملت وبدون ملل لتدمر هذا المشروع بالوقوف مع من يعملون للدين ويصبح هؤلاء الناس الحصن لك من الكفار ومن الشيطان
15- لا تقول الأحزاب كثيرة لا اعرف من على صواب فكما تنتقي الأعمال وتتعب في تحصيل الرزق اتعب قليلا لمعرفة مَن مِن هذه الأحزاب على صواب، وان ادعاءك هذا هو حجة لك كي لا تعمل.
16- من يرعبك أكثر الجماعة أم الفرد، ومن يرعب الكفار ويؤذيهم أكثر الجماعات أم الأفراد المتلهين بأعمالهم.
17- ألا تخشى على أولادك بعدك من الضياع في هذه البيئة السيئة الموبوءة، أم تحب أن تراهم ينشؤون نشئا إسلاميا.
18- أي حياة تحبها يا عبد الله؟ حياتك تلك أم حياة العز والشرف والكرامة في دولة الخلافة، جميع أهل الأرض يحترمونك ويخافونك،بلاد المسلمين كلها محررة، أولادك ينشؤون على لا اله إلا الله محمدا رسول الله، لا اعتداء على المسلمين بل دعوة وجهاد وفتح.
19- ألا يوجد عندك شعور بالتمرد فتتمرد على هذه الأوضاع؟، ألا يوجد عندك شعور بالنخوة والرجولة فتثور لما يحدث لإخوانك المسلمين في بلاد الإسلام؟،هل تحب حياة الذل والعبيد؟، هل تحب حياة الضنك والشدة؟.
20- هذا فيض من كثير من هذا العلم القليل البسيط الذي لدي، ولا اعرف ماذا أقول لك يا من لا تهتم لما يصيب المسلمين حولك؟؟!!، ولكن اعلم انك من المقصرين إن لم تعمل لهذا الدين وان الله سائلك عن تقصيرك، فبم ستجيب ربك ؟؟؟؟؟  منقول                     
اللهم اجعلنا في خدمة الاسلام و المسلمين و ثبت قلوبنا على دينك ياحي يا قيوم




abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed في السبت يونيو 14, 2014 10:23 pm

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى